رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
تعرف علي أهم الأرقام حول محصول القمح التي تم تسجيلها

تم النشر في 12 / 03 / 2022 12:42:05 | تمت الكتابة بواسطة : احمد يسري

نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عدد جديد من إصداره الرابع "أرقامX الزراعة"، استعرض خلاله أهم الارقام الخاصة بمحصول القمح.

وأشار الإصدار، إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة من محصول القمح على مستوى الجمهورية، بلغت حوالي ٣ مليون و ٦٥٩ ألف فدان، ومن المتوقع أن تبلغ إجمالي انتاجية المحصول هذا الموسم حوالي ١٠ ملايين طن.

ورصد الاصدار المحافظات الأعلى على مستوى الجمهورية، في زراعة المحصول، وجاءت كالتالي: محافظة الشرقية بمساحة اجمالية بلغت حوالي ٤٢٣ ألف فدان، يليها محافظة البحيرة بمساحة اجمالية بلغت حوالي ٣٨٦ ألف فدان.

ثم محافظة الوادي الجديد بمساحة اجمالية حوالي ٣٤٢ ألف فدان، ومحافظة الدقهلية بمساحة اجمالية حوالي ٢٦٢ ألف فدان، ومحافظة كفر الشيخ بمساحة اجمالية حوالي ٢٥٤ ألف فدان.

يذكر أن مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الإعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل اسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في اسبوع، لإلقاء الضوء على ملخص ما تم من انشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول أنشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة.

كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارعي والمربي، كذلك الاصدار الاخير ارقام في الزراعة، الذي يلقى الضوء على انجازات القطاع الزراعي بالأرقام.