تراجعت عمليات تسجيل السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي إلى مستوى قياسي بالنسبة للشهر الأول من العام في يناير هذا العام، مع استمرار نقص "> مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي تسجل أدنى مستوى لها في يناير | اليسر جروب
رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي تسجل أدنى مستوى لها في يناير

تم النشر في 17 / 02 / 2022 18:39:29 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

تراجعت عمليات تسجيل السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي إلى مستوى قياسي بالنسبة للشهر الأول من العام في يناير هذا العام، مع استمرار نقص أشباه الموصلات في التأثير على المبيعات على مستوى التكتل.

وقالت رابطة المصنعين الأوروبيين اليوم الخميس إن مبيعات سيارات الركاب تراجعت بنسبة 6% لتصل إلى 682 ألفا و596 وحدة في يناير، مسجلة انخفاضا تاريخيا جديدا لمبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي للشهر الأول من العام.

وكانت أوروبا الشرقية من مناطق الازدهار بشكل كبير: حيث سجلت سلوفاكيا ارتفاعا في المبيعات بنسبة 6ر72% ورومانيا بنسبة 5ر55%.

لكن لم يتمكن العديد من دول أوروبا الغربية من وقف اتجاه التراجع. حيث تم تسجيل تراجع بنحو 20% في تسجيل السيارات الجديدة في إيطاليا وفرنسا.

وخالفت إسبانيا وألمانيا الاتجاه، حيث زاد التسجيل بنسبة 1% و5ر8% على الترتيب.

وبالمقارنة مع كبرى شركات تصنيع السيارات، كانت ستيلانتيس من الشركات التي منيت بخسائر. ومقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، شهدت عمليات تسجيل سيارات بيجو وأوبل وستروين انخفاضا بنسبة 1ر15%.