ارتفعت المؤشرات الرئيسية لبورصة وول ستريت عند الفتح اليوم الاثنين بعد أسبوع من تعاملات متقلبة، وسط نتائج فصلية متباين"> بورصة وول ستريت ترتفع عند الفتح وسهم بيلوتون يقفز | اليسر جروب

رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
بورصة وول ستريت ترتفع عند الفتح وسهم بيلوتون يقفز

تم النشر في 07 / 02 / 2022 20:40:33 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

ارتفعت المؤشرات الرئيسية لبورصة وول ستريت عند الفتح اليوم الاثنين بعد أسبوع من تعاملات متقلبة، وسط نتائج فصلية متباينة من كبرى شركات التكنولوجيا في حين قفز سهم بيلوتون لمعدات اللياقة البدنية بفعل تقارير لوسائل إعلام عن اهتمام من مشترين محتملين من بينهم أمازون.

وبدأ المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول مرتفعا 0.05 بالمئة إلى 35108.38 نقطة وزاد المؤشر ستاندرد اند بورز 500 القياسي 0.12 بالمئة إلى 4505.75 نقطة في حين صعد المؤشر ناسداك المجمع 0.15 بالمئة إلى 14118.79 نقطة.

وفي سياق متصل، انضم اقتصاديو مجموعة جولدمان ساكس إلى نظرائهم في وول ستريت في التكهن بأن بنك الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي سوف يرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر مما توقعوا في السابق .

ويتوقع اقتصاديون، بقيادة جان هاتسيس، الآن أن بنك الاحتياطي سوف يرفع سعر الفائدة الأساسي، القريب من الصفر، بواقع 25نقطة أساس خمس مرات خلال العام الجاري، وليس أربع مرات، لتصل الزيادة إلى 1.25 %إلى 1.5% بحلول نهاية العام، بحسب ما أوردته اليوم السبت وكالة بلومبرج للأنباء.

ويرى جولدمان ساكس الآن أن هذه التغيرات سوف تحدث خلال أشهر مارس ومايو ويوليو وسبتمبر وديسمبر، كما يتوقع أيضا أن يعلن المسئولون البدء في خفض الميزانية العامة في شهر يونيو.

كما تتوقع مؤسسة جولدمان ساكس، نموًا مطردًا في الطلب العالمي على النفط حتى نهاية العقد الجاري، ليصل إلى نحو 106 ملايين برميل يوميًا، إذ يرى أن التحول إلى مصادر الطاقة النظيفة سيكون تدريجيا.

ويأتي التغيير بعد مرور أيام على إعلان رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي جيروم باول أن المسئولين مستعدون لرفع أسعار الفائدة في شهر مارس، وقد ترك الباب مفتوحا للتحرك في كل اجتماع إذا دعت الحاجة إلى ذلك، من أجل كبح جماح التضخم الأسرع في أمريكا على مدار 40 عاما.