أظهرت نتائج إحصاءات أصدرتها الهيئة الوطنية الصينية للإحصاء، اليوم الأحد، أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات التحويلية في الصين بلغ 1"> انخفاض مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات التحويلية في الصين خلال يناير | اليسر جروب
رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
انخفاض مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات التحويلية في الصين خلال يناير

تم النشر في 30 / 01 / 2022 12:00:47 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

 أظهرت نتائج إحصاءات أصدرتها الهيئة الوطنية الصينية للإحصاء، اليوم الأحد، أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات التحويلية في الصين بلغ 1ر50 خلال شهريناير الجاري، منخفضا من 3ر50 في شهر ديسمبر الماضي.

وتشير قراءة المؤشر فوق 50 إلى التوسع، بينما تعكس القراءة تحته الانكماش.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن تشاو تشينج خه، الإحصائي في الهيئة، القول إن توسع هذه الصناعة تباطأ خلال يناير، إذ دخلت بعض القطاعات الفرعية فترة تقليدية لا تكون خلالها في أوج نشاطها، فضلا عن تقلص الطلب في السوق.

وخلال الشهر الجاري، ارتفع المؤشر الفرعي الذي يقيس أسعار شراء المواد الخام الرئيسية بواقع 3ر8 نقطة مئوية عن شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي إلى 4ر56. وبلغ المؤشر الفرعي للأسعار عند بوابة المصنع 9ر50 ، بزيادة 4ر5 نقطة مئوية عن الشهر الماضي.

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم الأحد أيضا أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات غير التحويلية بلغ 1ر51 خلال يناير، منخفضا عن 7ر52 في شهر ديسمبر الماضي.