أغلقت سوق الأسهم الأوروبية مرتفعة، اليوم الاثنين، بدعم من مكاسب لأسهم الرعاية الصحية بفعل
نشاط للإندماج والاستحواذ"> أسهم أوروبا تصعد بدعم من مكاسب للرعاية الصحية | اليسر جروب

رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
أسهم أوروبا تصعد بدعم من مكاسب للرعاية الصحية

تم النشر في 17 / 01 / 2022 22:59:19 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

أغلقت سوق الأسهم الأوروبية مرتفعة، اليوم الاثنين، بدعم من مكاسب لأسهم الرعاية الصحية بفعل
نشاط للإندماج والاستحواذ في حين تراجع سهم بنك كريدي سويس السويسري، بعد أن استقال رئيس مجلس إدارته في أعقاب تحقيق داخلي بشأن سلوكه الشخصي.
وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0.7 بالمئة مع ارتفاع مؤشر أسهم الرعاية الصحية 1.4 بالمئة، بعد هبوطه بأكثر من اثنين بالمئة الأسبوع الماضي، مدعوما بصعود سهم جلاكسو سميث كلاين 4.1 بالمة.
وجاء ذلك عقب تأكيد في مطلع الأسبوع بأن الشركة البريطانية لصناعة الأدوية رفضت عرضا بقيمة 50 مليار استرليني من يونيليفر للاستحواذ على وحدتها الاستهلاكية للرعاية الصحية.
وهبط سهم يونيليفر سبعة بالمئة ليلامس أدنى مستوياته منذ مارس 2000، بعد أن أشارت اليوم إلى أنها ستواصل مسعاها من أجل اتفاق.
ومن ناحية أخرى، انخفضت أسهم كريدي سويس 2.3 بالمئة بعد أن استقال رئيس مجلس إدارة البنك أنطونيو هورتا أوسوريو عقب تحقيق داخلي شمل انتهاكات لقواعد كوفيد-19، وأنهى مؤشر أسهم البنوك الأوروبية الجلسة مرتفعا 0.2 بالمئة.

وفي سياق متصل، تراجعت الأسهم الأوروبية، بعد تصريحات تشير إلى تشديد السياسة النقدية من مسؤولين في البنك المركزي الأمريكي، الأمر الذي عزز مخاوف بشأن تداعيات ذلك، في حين أعلنت شركة ساب الألمانية تحقيق أرباح فصلية قوية في قطاع قاعدة البيانات السحابية.
وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 بالمئة ليسير على درب أسواق عالمية متراجعة في ظل توتر أعقب تصريحات من مسئولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن التلميح برفع سعر الفائدة في مارس لمكافحة التضخم.
وتراجعت كافة القطاعات، وكان قطاع التكنولوجيا الأكثر انخفاضا ونزل 1.3 بالمئة في حين كان قطاع البنوك ضمن الأقل تراجعا.