رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
بوجاتي تكشف عن أول سكوتر كهربائي بعجلتين بالصور

تم النشر في 11 / 01 / 2022 17:08:51 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

كشفت الشركات المختلفة بعض أهم التقنيات والمفاهيم الرائعة لأول مرة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) لعام 2022، وتشمل هذه التقنيات الحديثة على سبيل المثال، مفهوم iX المتغيرة اللون من BMW ، ونموذج "كرايسلر إيرفلو" من ستيلانتس، كما كشفت بوجاتي في المعرض عن أول مركبة كهربائية بالكامل لها بالرغم من أن أحدا لم يلتفت لها.

 

ووفقا لموقع "موتور وان" المتخصص في السيارات، تعاونت الشركة الفرنسية، المملوكة الآن لشركة "ريماك"، مع Bytech International لتقديم أول سكوتر كهربائي قابل للطي بالكامل مصمم للاستخدام اليومي.

 

ويتوافر السكوتر الكهربائي من بوجاتي الفرنسية بثلاثة ألوان ، أزرق رشيق، وفضي ، وأسود ، كما أنه يتميز بخفة الوزن إذ أنه لا يتجاوز الـ 35 رطلاً فقط (15.9 كجم) ويعمل بمحرك كهربائي بجهد 700 واط.

 

وأعلنت بوجاتي خلال المعرض أن تصميم السكوتر يأتي بـ ديناميكية هوائية عالية جدا وعملي للغاية، بإطار من سبائك المغنيسيوم يحمل البطارية المحمولة والقابلة للإزالة بسهولة.

 

وقالت إن البطارية توفر نطاق يبلغ 22 ميلاً بشحنة واحدة بسرعة تصل إلى 18.5 ميلاً في الساعة. وهناك ثلاثة أنماط من القيادة، نمط المدينة والنمط الاقتصادي والنمط الرياضي ووظيفة تثبيت السرعة.

من مميزات السكوتر الكهربائي أيضا أنه يعتمد على نظام فرامل مزدوج مع نظام ABS إلكتروني على العجلة الخلفية، وهو شيء نادرا ما يوجد في أي سكوتر تقليدي، كما تم تجهيز العجلة الكهربائية ذات العجلتين بإشارات الانعطاف، وقاعدة مضيئة.

وقال ويبك ستال، المدير الإداري في قسم بوجاتي العالمي: "بوجاتي تمثل قمة التميز في عالم السيارات، تمنحنا الشراكة مع شركة مثل شركة باي تك Bytech فرصة لتوسيع نطاق تواجدنا و وصولنا لقاعدة من العملاء الجدد مع توسيع مجالنا في التنقل الكهربائي بمختلف أشكاله، وكل ذلك مع شريك ذو خبرة ومنتج يمكن أن يتمتع به المستهلكون في جميع أنحاء العالم."

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست أول بوجاتي كهربائية، ولكنها أول بوجاتي كهربائية بعجلتين، تبلغ قدرة Bugatti Baby II ، ذات الأربع عجلات والتي تم اختبارها في عام 2020 ، ذروة حصانية تقدر بـ 13.4 حصان (10 كيلوواط) وسرعة قصوى تبلغ 42 ميلاً في الساعة (70 كم / ساعة).