رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
مبادرة إحلال السيارات في مصر تعلن تقديم مميزات عديدة للمشاركين

تم النشر في 03 / 01 / 2022 15:34:33 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

قال طارق عوض المتحدث باسم مبادرة (إحلال السيارات)، إن المبادرة تقدم مميزات عديدة للمواطنين الراغبين في المشاركة بها.

وأضاف طارق عوض في تصريحات للقناة الأولي بالتليفزيون المصري: أن "المواطن داخل المبادرة يحصل على سيارة موديل العام الجاري تعمل بنظام الوقود المزدوج؛ وذلك للحفاظ على البيئة، كما أن استخدام المواطن للغاز يوفر له ما يقرب من 60% من نفقات الصرف على الوقود الخاص بالسيارة".

وأشار إلى أن المبادرة تقدم أيضًا السيارة الجديدة بتخفيضات تم الحصول عليها من الشركات المنتجة للسيارات تتراوح ما بين 5 إلى 10 % عن مثيلها في السوق المحلي، منوهاً بأن الجهاز المصرفي منح قرضاً لتسديد المواطن لسعر السيارة بفائدة مخفضة تقدر بنحو 3% ثابتة موزعة على عدد الأقساط .

وأوضح أن المبادرة تمنح وثيقتي أحدهما على السيارة ضد الحوادث والسرقة والتليفيات ، والأخري للمواطن نفسه في حالة العجز أو الوفاة، مضيفاً أن هناك موقعاً إلكترونياً مخصصاً للمبادرة وهو "go green masr"، للتسجيل من خلاله والحصول على سيارة جديدة (موديل العام)، بدلاً من السيارات المتقادمة التي مر عليها 20 عاماً".

وكان المتحدث باسم مبادرة (إحلال السيارات) قد أعلن في وقت سابق إنه بدءا من يناير الجاري سيتم انضمام سيارات موديل 2002 للمبادرة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير الماضي لعام 2021.