رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
لقطات تجسسية ترصد مرسيدس CLE المكشوفة أثناء اختبارها

تم النشر في 19 / 12 / 2021 14:12:12 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

رصدت عدسات التجسس مجموعة من الصور الجديدة لسيارة مرسيدس Class CLE الفارهة الجديدة، والتى نشرها موقع موتور وان العالمي المتخصص في أخبار السيارات، جاءت السيارة بتصميم مكشوف ومميز كعادة شركة مرسيدس الألمانية الشهيرة

بالإضافة لكونها بديلاً لنسخ الكوبية من الفئة E، وتكشف اللقطات المصورة عن نسب وأبعاد السيارة الخارجية لأول مرة مما يعطي تصوراً وعمقاً كبيراً لفهم تصميم السيارة الجديد.

 

ظهرت سيارة Class CLE خلال مقطع الفيديو المصور بتمويه وغطاء كامل للجسم يخفي جميع التفاصيل الدقيقة للتصميم الخارجي ومع ذلك، يمكن تخيل المظهر العام للسيارة، حيث تمتلك مقدمة طويلة مصحوبة بزجاج أمامي شديد الانحدار، وبالنظر الى النسب والقياسات العامة فإن مساحة المقاعد الخلفية تبدو كبيرة ومريحة بما يكفي لاستيعاب الركاب دون أي عناء أو الحاجة إلى طي أقدامهم.

 

تستخدم سيارة مرسيدس CLE الجديدة سقفًا ناعمًا قابل للطي في الخلف مثل فئة SL الجديدة تماماً، مزودة بفتحة سقف صغيرة، وستشغل المساحة المخصصة لإنزال السقف جزئاً من من المساحة المخصصة لتخزين الأغراض.

 

تصميم سيارة Class CLE

تعتمد سيارة Class CLE على منصة Mercedes MRA-2، وستتمتع بتصميم مشابهه لتصميم سيارات الكوبية من الفئة E، حيث ستحل محل فئة الكوبية والفئة المكشوفة في المستقبل، وذلك على عكس فئات مرسيدس CLA وCLS،

وحتى الآن ماتزال تفاصيل مجموعة نقل الحركة في سيارة Class CLE لغزاً غامضاً، وتشير التوقعات أنها ستعتمد على نفس ناقل الحركة الموجود في الفئة C و E، كمل يتوقع أيضاً أن تتوفر بأنظمة دفع خلفي ودفع رباعي حسب الفئة.

سيتم الكشف رسمياً عن سيارة Class CLE لأول مرة في النصف الثاني من عام 2022 ثم طرحها للبيع في عام 2023، وقد تصل المكشوفة أولاً وستتبعها الكوبية بعد بضعة.