رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
وزير النقل العراقي يؤكد توفر الأموال اللازمة لإكمال مشاريع ميناء الفاو الكبير

تم النشر في 16 / 12 / 2021 21:10:00 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

أكد وزير النقل العراقي، ناصر حسين بندر الشبلي، على توفر المبالغ اللازمة لإكمال مشروع ميناء الفاو الكبير.

وجاءت تصريحات الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس، بعد وصوله إلى محافظة البصرة الفيحاء على رأس وفد رفيع المستوى، بحسب بيان للوزارة.

وشدد وزير النقل، خلال المؤتمر، على أهمية اطلاع الجماهير والرأي العام على عزم الوزارة في إتمام إنجاز هذا المشروع العملاق؛ كونه من المشاريع المهمة التي سترتقي باقتصاد البلد وتطوره.

وكشف الشبلي، عن توفر الأموال اللازمة لإكماله، مبينا أن العمل فيه كان جيداً وعلى مستوى عالي وأن الوزارة ملتزمة بالتوقيتات وبعض المشاريع سبقت المخطط لها.

وأجرى وزير النقل والوفد المرافق له، اليوم الخميس، جولة نهرية يرافقه وكيلا وزارة النقل ومدير عام شركة الموانئ ومدير عام شركة النقل البحري ونواب عن محافظة البصرة وعميد جامعة البصرة وجميع الأعضاء الذين شاركوا في مؤتمر ميناء الفاو الأول؛ لتفقد الحفارتين البحريتين للشروع ببدء أعمال حفر حوض ميناء الفاو الكبير والقناة الملاحية.

وأضح الشبلي، أنه وصلت للموانئ العراقية حفارتين كبيرتين لحفر حوض الميناء والقنوات الملاحية وهي من ضمن العقد الذي وقعته أخيراً وزارة النقل مع شركة دايو الكورية، وستبدأ وتشرع بالعمل بعد ان أنجزت كل تفاصيل العمل للشروع بعملية الحفر خلال الأيام القليلة القادمة.

وخلال جولته التفقدية لميناء الفاو، زار وزير النقل والوفد المرافق له معرض الصور الخاصة بالمشاريع الخمسة لميناء الفاو الكبير.