ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس، مع تراجع الدولار بعدما قال مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي إنه سينهي مشتريات السندا"> الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار بعد تصريحات الاحتياطي الاتحادي | اليسر جروب

رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار بعد تصريحات الاحتياطي الاتحادي

تم النشر في 16 / 12 / 2021 11:56:26 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس، مع تراجع الدولار بعدما قال مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي إنه سينهي مشتريات السندات الخاصة بفترة الجائحة في مارس، مع ترقب المستثمرين الآن اجتماعات بنوك مركزية رئيسية أخرى.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1781.60 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب واحدا بالمئة إلى 1782 دولارا للأوقية.
وقال مايكل لانجفورد المدير في إير جايد لاستشارات الشركات "أي ضعف يعتري الدولار يجب أن يشهد زيادة متوافقة في الذهب. تشير التوقعات إلى تراجع عن التحفيز المالي والنقدي، إذا لم تتغير هذه النظرة فسيكون من المنطقي أن تظل أسعار الذهب دون 1800 دولار".
وهبط مؤشر الدولار من ذروة ثلاثة أسابيع التي سجلها في الجلسة السابقة.
قال مجلس الاحتياطي الاتحادي أمس الأربعاء، إنه سيمهد الطريق أمام ثلاث زيادات في أسعار الفائدة، كل منها بمقدار ربع نقطة مئوية، بحلول نهاية عام 2022 مع اقتراب الاقتصاد من التوظيف الكامل ومواجهة المجلس ارتفاعا في التضخم.
ويميل خفض التحفيز ورفع أسعار الفائدة لدفع عوائد السندات الحكومية للارتفاع مما يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.
وصعدت الفضة 0.4 بالمئة إلى 22.13 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 919.08 دولار، وقفز البلاديوم 3.9 بالمئة إلى 1657.79 دولار للأوقية.

فيما صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باو، بأن التضخم يضر بالمستهلكين، ويستخدم أيضا أدواته لتحفيز الاقتصاد.

ويظل الفيدرالي محافظًا على معدل الفائدة لحين تحسن سوق العمل، ويظل في حالة من عدم اليقين حيال مستقبل الاقتصاد خلال عام من الآن، كما يخفض مشترياته بـ 15 مليار دولار أمريكي، ويرى باول بأن الفيدرالي سيسرع وتيرة التشديد.