رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
وصفته مجلة تايم بأنه أكبر من الحياة..

تم النشر في 14 / 12 / 2021 21:03:49 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

أعلنت مجلة تايم الأمريكية أن المدير التنفيذي لتسلا موتورز، إيلون ماسك هو شخصية العام 2021.

وفقا لموقع "كار آند درايفر" المتخصص في السيارات، لقب شخصية العام ليس بالضرورة إشادة بالشخص أو تكريمًا له، ولكنه لقب يُمنح للشخص أو الأشخاص الذين كان لهم تأثير كبير بقراراتهم على العالم ومجمل الأحداث الدولية سواء بالسلب أو الإيجاب.

استطاع إيلون ماسك أن يلعب دورا بارزا في أحداث العام الحالي وأن يحقق نجاحات غير مسبوقة من خلال رئاسيته لشركة تسلا موتورز رائدة صناعة السيارات الكهربائية في العالم، ومشروعه في السفر إلى الفضاء مع SpaceX ، ومكانته الحالية كأغنى شخص في العالم ، مما جعله اسمًا مألوفًا على اغلفة الجرائد ومانشيتات المواقع الإخبارية، ووجوده مثيرًا للجدل سواء داخل عالم السيارات أو خارجه.

لم يكن "ماسك" أول صانع سيارات يلقب بشخصية العام، بل سبقه والتر كرايسلر ، مؤسس شركة صناعة السيارات التي تحمل اسم "كرايسلر"، والتي سميت على اسمه في عام 1928 عندما اندمجت الشركة مع دودج وبدأت في بناء أول منشأة لشركة كرايسلر في مدينة نيويورك.

كما تم منح لقبل شخصية العام أيضا إلى هارلو كورتيس Harlow Curtice ، رئيس جنرال موتورز ، في عام 1955 عندما حققت جنرال موتورز نجاحات استثنائية وباعت خمسة ملايين سيارة وأصبحت أول شركة تكسب 1 مليار دولار في عام واحد.

اشترك كل من "ماسك" و"كرايسلر" و"كورتيس" بكونهم رجال أعمال بارعين متخصصين في الصناعة والتجارة وإدارة الأعمال ، لكن "ماسك" أصبح له قوة ثقافية على عكس أي مسؤول تنفيذي للسيارات قبله، ووصفت مجلة تايم ماسك بأن "الكثير من الناس يوصفون بأنهم أكبر من الحياة، لكن القليل منهم يستحق نعته بهذه الصفة".