أعلنت بورصة دبي للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، عن رفع عدد ساعات التداول إلى 5 ساعات، والتي تدخل حيز التنفيذ يوم الإ"> بورصة دبى ترفع عدد ساعات التداول إلى 5 يوميًا | اليسر جروب

رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
بورصة دبى ترفع عدد ساعات التداول إلى 5 يوميًا

تم النشر في 08 / 12 / 2021 13:32:46 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

أعلنت بورصة دبي للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، عن رفع عدد ساعات التداول إلى 5 ساعات، والتي تدخل حيز التنفيذ يوم الإثنين الموافق 3 يناير، حيث ستمتد جلسة التداول اليومية بين العاشرة صباحًا، والثالثة من بعد الظهر من الإثنين إلى الجمعة.

ويدعم نظام العمل الجديد مرحلة النمو التي تشهدها السوق، كما يحقق التوافق مع المؤسسات المالية المحلية والعالمية ويُعزز المشاركة الفعالة للمستثمرين العالميين في سوق دبي المالية، حيث يمثلون 50% من حجم التداولات في السوق ويشكلون ثلث قاعدته الاستثمارية.

وتم اعتماد النظام الجديد لساعات التداول بعد التشاور مع المتعاملين في السوق، بما في ذلك العديد من المستثمرين وشركات الوساطة والمؤسسات المالية المحلية والعالمية، كما أن النظام الجديد يعزز بدوره من تنافسية السوق إقليميًا وعالميًا ويدعم عملياته مع أسواق المال العالمية.

يذكر أن شركة سوق دبي المالية أصبحت شركة مساهمة عامة بعد عملية طرح 1.6 مليار سهم بقيمة درهم واحد للسهم في اكتتاب أولي بتاريخ 12 نوفمبر 2006، وتمثل النسبة التي طرحت للاكتتاب 20% من إجمالي رأس المال المدفوع للسوق البالغ 8 مليارات درهم.

وتمتلك حكومة دبي 80% من رأسمال الشركة بعد طرحها للاكتتاب العام، وتمثل الحكومة في هذه الحصة شركة بورصة دبي المحدودة، وتم إدراج شركة سوق دبي المالية في السوق في 7 مارس 2007 برمز تداول"DFM".ِ