رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
وزير قطاع الأعمال العام المصري: توقيع عقد إنتاج السيارة الكهربائية خلال شهر

تم النشر في 05 / 12 / 2021 15:18:50 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة بصدد توقيع عقد إنتاج السيارات الكهربائية مع واحدة من 3 شركات جارٍ التفاوض معها خلال المرحلة الحالية. 

 

وأوضح الوزير في تصريحات على هامش مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السابع اليوم، أن الحكومة انتهت من توفير كافة المحفزات الخاصة بالسيارات الكهربائية من التحضير التخضر والدعم الخاص للمشتري بالإضافة إلى دعم سعر الكهرباء.

وكشف هشام توفيق، أن المرحلة الأولى من خطة إنشاء محطات شحن الكهرباء تضم نحو 3 آلاف محطة في 3 محافظات، كاشفاً أنه سيتم تأسيس شركة جديدة لإدارة تلك المحطات بالشراكة مع إحدى الشركات السيادية بحصة 90%.

وفي الشهر الماضي، أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام المصرية، توقف المفاوضات مع شركة "دونج فنج" الصينية لإنتاج السيارة الكهربائية طراز "E70" نتيجة عدم التوصل إلى اتفاق مع الشركة الصينية على تخفيض سعر المكون المستورد بصورة كافية لتمكين شركة النصر للسيارات من إنتاج السيارة وطرحها بسعر تنافسي.

وذكرت قطاع الأعمال حينها أنها ستقوم بالتعاون مع الشركة القابضة للصناعات المعدنية وشركة النصر للسيارات بفتح قنوات اتصال جديدة مع أحد المكاتب الاستشارية العالمية المتخصصة لتحديد شريك بديل، ومن المتوقع الوصول إلى نتائج إيجابية قبل نهاية نوفمبر.

يشار إلى أن مصر وقعت مع شركة "دونج فنج" الصينية لإنتاج السيارة طراز "E70"، الاتفاق الإطاري في يناير 2021، بعد سلسلة من المفاوضات أخذت وقتاً أكثر من المتوقع بسبب ظهور وباء كورونا في بداية عام 2020.