قال مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات)، اليوم الثلاثاء، إن الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو ارتفع بنسبة 2.2% عن الر"> منطقة اليورو: ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.2% | اليسر جروب

رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
منطقة اليورو: ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.2%

تم النشر في 16 / 11 / 2021 13:59:53 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

قال مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات)، اليوم الثلاثاء، إن الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو ارتفع بنسبة 2.2% عن الربع الماضي في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، مؤكدًا تقديراته الصادرة في نهاية أكتوبر .

وقال يوروستات إن النمو الاقتصادي في 19 دولة تشترك في اليورو ارتفع بنسبة 3.7 بالمئة عن الربع الثالث من عام 2020، بما يتماشى أيضا مع التقديرات السابقة، حيث واصل الاقتصاد التعافي بقوة من الركود الناجم عن جائحة كوفيد-19 في عام 2020.
وسجلت النمسا أعلى نمو فصلي في الفترة من يوليو إلى سبتمبر بنسبة 3.3 بالمئة وتلتها فرنسا بنسبة 3.0 بالمئة ثم البرتغال بنمو 2.9 بالمئة.

والشهر الماضي، ارتفع التضخم في منطقة اليورو إلى مستوى قياسي مع القفزة التي شهدتها أسعار الطاقة ومشكلات التوريد، كما قال مكتب الإحصاءات الأوروبية يوروستات ، ما يهدد النمو في الوقت الذي اقتربت فيه الاقتصادات من العودة إلى مستويات ما قبل الوباء.

وبلغ التضخم على أساس سنوي 4,1 في المئة في أكتوبر، أي أكثر من ضعف هدف البنك المركزي الأوروبي، وهو مستوى مماثل لذاك الذي سجل في يوليو 2008 فيما ارتفعت أسعار الطاقة 23,5 في المئة.

وعمومًا، حافظ اقتصاد منطقة اليورو حتى الآن على تعافيه المستمر من القيود المرتبطة بكوفيد-19.

وسجل نموًا بلغ 2,2 في المئة في الربع الثالث من العام، وفق يوروستات، متجاوزًا التوقعات.

لكن محلّلين حذّروا من أن مشكلات سلاسل التوريد العالمية يبدو أنها ستعرقل النمو، فيما كانت منطقة اليورو قد تغلبت تقريبًا على الانكماش الناجم عن الوباء.