رئيس مجلس الإدارة المهندس / تيسير مطر
هيئة الصناعات العسكرية السعودية تعتزم المشاركة بمعرض دبي للطيران 2021

تم النشر في 11 / 11 / 2021 13:48:49 | تمت الكتابة بواسطة : ميدانى

أعلنت الهيئة العامة للصناعات العسكرية بالسعودية، عن اعتزامها المشاركة في الدورة السابعة عشرة من معرض دبي للطيران خلال الفترة 14-18 نوفمبر 2021 والذي سيقام بمطار آل مكتوم الدولي في الامارات.

 

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الخميس، أن مشاركتها بمعرض دبي للطيران، تأتي تأكيدًا على ما يحظى به قطاع الصناعات العسكرية في المملكة من دعم لا محدود، بهدف تعزيز الاستقلالية الاستراتيجية للمملكة وتطوير قدراتها الصناعية العسكرية الوطنية.

وأشارت إلى أن استراتيجية القطاع تهدف لتوطين هذا القطاع بنسبة 50% من الإنفاق الحكومي على المعدات والخدمات العسكرية بحلول 2030، كما تستهدف نقل التقنية ودعم المستثمر المحلي وتوفير فرص العمل لأبناء وبنات الوطن.

كما لفتت إلى أن مشاركة الهيئة العامة للصناعات العسكرية، بمعرض دبي للطيران تستهدف عقد الشراكات الاستراتيجية مع الشركات الدولية التي ستسهم في دعم نمو وتطوير وتوطين القطاع، وتعزيز الفرص الاستثمارية بالقطاع وتعظيم مساهمته في الاقتصاد الوطني.

وتسعى الهيئة من المشاركة في المعرض، إلى التعريف بأبرز ما تشهده الصناعات العسكرية السعودية من تطورات كبيرة؛ وما يزخر به القطاع من قدرات محلية تلبي الاحتياجات العملياتية للأجهزة العسكرية، بالاضافة إلى التعريف بمعرض الدفاع العالمي الذي ستنظمه الهيئة في الرياض خلال الفترة 6-9 مارس 2022.

ونوهت الهيئة إلى أن قطاع الصناعات العسكرية بالمملكة يشهد حراكًا غير مسبوق بعد أن تم الإعلان عن فتح استقبال طلبات الحصول على تراخيص لمزاولة أنشطة الصناعات العسكرية، والتي تُمكن كافة المستثمرين من داخل المملكة وخارجها الدخول إلى القطاع والمساهمة في تحقيق أهدافه الاستراتيجية.

كما أعلنت الهيئة مؤخراً عن إطلاق مشروع تمكين المستثمر من خلال سلاسل الإمداد في قطاع الصناعات العسكرية والذي يهدف إلى تعزيز جهود المملكة الرامية إلى توطين القطاع وتعزيز استقلاليته الاستراتيجية، حيث يمكن لجميع المستثمرين المحليين والعالميين المصرحين والمرخصين من قبل الهيئة والمسجلين في المنصة التعرف بشكل ميسرِ وسريع على فرص التوطين التي يوفرها القطاع حال طرحها.